الفوائد

الفوائد الصحية للتونة

يحفظ القلب. وفقا لعدة دراسات ، فإن تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية (بشكل رئيسي من الأسماك الدهنية) له تأثير إيجابي على صحة القلب ويقلل من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

يمنع فقر الدم. يوفر 1.3 ملغ من الحديد / 100 غرام ، في المتوسط, ​وبما أنه الحديد الهيم ، يتم استيعابه بشكل جيد من قبل الجسم. حوالي 13 في المئة من النساء في سن الإنجاب يعانون من عجز في تناول الحديد.

التونة غنية جداً بالفوسفور. يلعب هذا المعدن دوراً أساسياً في تكوين وصيانة صحة الأسنان والعظام. بالإضافة إلى ذلك ، يشارك من بين أشياء أخرى في نمو وتجديد الأنسجة ويساعد على الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية في الدم.

التونة غنية بفيتامين B3 الذي يساعد على تقليل التعب وفيتامين B12 المتورط في الأداء الطبيعي للعديد من الوظائف في الجسم (الجهاز المناعي ، وظيفة خلايا الدم الحمراء ، الجهاز العصبي).

التونة, ضد مشاكل الجلد

عندما تريد أن تبقي بشرتك ناعمة وثابتة لأطول فترة ممكنة ، لا تنسَ أن تضع التونة بانتظام في القائمة. في الواقع ، سمك التونة غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي من شأنها أن تبطئ ظهور التجاعيد عن طريق مواجهة عمل المواد الالتهابية على الكولاجين في الجلد.

حتوي التونة أيضًا على فيتامين (E) و (C) و (A) ، وتمنع مضادات الأكسدة الطبيعية من الشيخوخة (تحافظ على المظهر الطبيعي والشباب لبشرتك) لأنها تشجع على تجديد الخلايا وتمنع تلف الحمض النووي للخلايا. مع مرور الوقت

التونة وكمال الاجسام

من بين جميع الأسماك ، يعد التونة الأغنى بالبروتين. يحتوي جزء من 100 غرام من التونة على حوالي 30 غرام من البروتين ، أكثر من اللحوم (20 إلى 25 جم في المتوسط ​​/ 100 غرام). جزء بسيط من 100 غرام من سمك التونا المعلب يغطي ما يقرب من نصف متطلبات البروتين اليومية!

هذه الميزة مثيرة جدا للاهتمام للرياضيين. ستنضم البروتينات التي توفرها التونة إلى البروتينات الأخرى في الجسم ، والتي تعد مفيدة للوظائف الخلوية والأداء السليم للعضلات.